الرئيسية » 2015 » فبراير » 2 » نيجيرفان بارزاني: يجب أن يحصل الشعب الكوردي في سوريا على حقوقه المشروعة
7:23 PM
نيجيرفان بارزاني: يجب أن يحصل الشعب الكوردي في سوريا على حقوقه المشروعة

 إستقبل نيجيرفان بارزاني رئيس حكومة إقليم كوردستان مساء اليوم الأثنين 17/9/2012، في مكتبه باربيل، السفير يونس دميرار سفير تركيا لدى العراق.

وفي جلسة لقاء بحث الجانبان العلاقات الثنائية بين إقليم كوردستان وتركيا، وأكد الجانبان على تعزيز وتوطيد العلاقات وخاصة في المجالين الإقتصادي والتجاري، كما تم بحث إتباع السبل المناسبة وآلية تطوير التبادل التجاري والتعاون والتنسيق المشترك في المجالات الإقتصادية والطاقة.

وفي محور آخر من اللقاء تطرق الجانبان إلى الوضع السياسي والمشاكل العالقة بين إقليم كوردستان وحكومة بغداد، وأبدى الجانبان آرائهم حول هذه المسائل وسبل حل الخلافات، كما جدد نيجيرفان بارزاني موقف إقليم كوردستان الداعي إلى حل جميع المشاكل العالقة عن طريق الحوار والتفاهم وبموجب تلك الآليات التي بينها الدستور العراقي. وأعرب السفير التركي عن دعم بلاده لحل المشاكل عبر الحوار والدستور.

وفي جانب آخر من اللقاء تطرق رئيس وزراء الإقليم والسفير التركي إلى الوضع الراهن والمستجدات في المنطقة بشكل عام، وخاصة القضية السورية. وبهذا الصدد أشار نيجيرفان بارزاني إلى المخاوف من الوضع الراهن وقلق إقليم كوردستان من إراقة الدماء بشكل يومي في سوريا. كما جدد رئيس الوزراء على أن إقليم كوردستان يحترم أي قرار يتخذه الشعب السوري لرسم مستقبله، والمهم بنظر إقليم كوردستان وضع الشعب الكوردي في سوريا المحروم من جميع حقوقه، ويجب ضمان الحصول على حقوقه المشروعة.


مشاهده: 57 | أضاف: الثورة | الترتيب: 0.0/0
مجموع التعليقات: 0
avatar